وفاة امرأتين بسبب حريق مقهى لتدخين الشيشة في طنجة ليلة رأس السنة

شهدت مدينة طنجة وفاة امرأتين وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة، في حريق اندلع بمقهى لتدخين الشيشة (النرجيلة) في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق للحظات الأولى من اندلاع الحريق في المقهى الواقع بكورنيش المدينة الساحلية، حيث تضاربت الأسباب حول أسبابه.

وأفاد شهود عيان في تصريحات نقلتها مواقع محلية، بأن الحريق نشب بسبب الفحم المستعمل في تدخين “النرجيلة”، حيث انتقلت النيران إلى “شجرة الميلاد التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، قبل أن تندلع النيران في المقهى برمته”.

فيما أعلنت السلطات المحلية لولاية طنجة -تطوان -الحسيمة، أن الحريق نتج، بحسب العناصر الأولية للتحقيق، عن “تماس كهربائي في مقهى (Ô75 Paris) بمجمع (la tulipe)، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث تحت إشراف النيابة العامة لتحديد ملابسات هذا الحادث”.

وتدخل عناصر الوقاية المدنية لإطفاء الحريق الذي خلف حالة من الاستنفار بالمدينة، ونقلوا خمسة مصابين إلى مستشفى محمد الخامس، لتلقي العلاجات الضرورية، غير أن سيدتين من بين الضحايا لفظتا أنفاسهما الأخيرة، أثناء نقلهم للمستشفى بسبب خطورة الإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى