المغرب يستضيف مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

تحتضن مدينة الرباط أشغال الدورة الثالثة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، المنظمة بشراكة بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، التي تترأس الدورة الثانية للمؤتمر، وذلك يومي 7 و8 يناير الحالي.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقى”صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، إن اليوم الأول من المؤتمر سيشهد تنظيم منتدى عربي حول موضوع: “الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة لفساد: مقاربة تشاركية شاملة، مندمجة ومحفزة انخراط واسع وضامنة لتأثير أكبر”، بمشاركة ممثلين عن الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد إضافة إلى خبراء دوليين وممثلين عن هيئات دستورية وفعاليات المجتمع المدني.

ويعرف اليوم الثاني مواصلة وتتبع أشغال الدورة الثالثة بحضور وفود الدول الأطراف في الاتفاقية وتشمل المغرب والأردن والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والكويت ومصر.

ويشهد المؤتمر حضور وفود دول عربية أخرى من اليمن وليبيا وموريتانيا، بصفة ملاحظ، فضلا عن مجموعة من المنظمات القطرية والدولية، التي تحضر بصفة مراقب.

وتتناول أشغال الوفود العربية متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر الثاني للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، المنعقد بمقر جامعة الدول العربية في ديسمبر 2017، وكذا مناقشة تقرير وتوصيات الاجتماع الثالث للجنة مفتوحة العضوية المكونة من الخبراء الحكوميين للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى