“صحراء ميديا المغرب” ينشر القصة الكاملة لحساب “حمزة مون بيبي” المثير للجدل

خلف حساب “حمزة مون بيبي” جدلا واسعا في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب في الآونة الأخيرة، خاصة مع ورود اسم الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها الكبرى ابتسام باطمة في القضية المعروضة حاليا على أنظار العدالة، جراء كشفه لفضائح فنانين ومشاهير مغاربة، فضلا عن ضلوعه في تهم تشمل الابتزاز والسب والقذف.

وتعود فصول القضية إلى بداية صراع محتدم بين باطمة ومصممة أزياء تدعى “س”، على خلفية إبداء هذه الأخيرة لرأيها في فستان سبق لباطمة ارتداؤه في إحدى المناسبات، وهو ما لم تستسغه سليلة العائلة الفنية العريقة، مما دفعها للبحث عن شاب مشهور قام بإرجاع حساب شخصي للفنانة سعيدة شرف على خلفية تعرضه للسرقة، لتطلب منه قرصنة حساب هاتف “س”، قصد الحصول على صور فاضحة وتسجيلات صوتية تجمعها بصديق لها، تطلق عليه اسم”حمزة مون بيبي”، كنوع من الغنج والدلع، وهو نفس الإسم الذي تم توظيفه في الحساب الشهير.

شمل الحساب بداية نشر فضائح عن الحياة الشخصية ل”س” ، التي آثرت العودة للوراء محاولة بذلك إنهاء صراعها المشتعل مع باطمة، التي كانت مدعومة بشقيقتها و”ع.ع” شقيقة الممثلة وعارضة الأزياء “ب.ع”، حينما كانوا يسكنون في الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، وهو ما جعل التواصل بين هذا الثلاثي سهلا، خاصة مع إقدام “ع.ع” على التلصص على صديقتها “س” لفائدة باطمة.

لم تقف الأمور عند هذا الحد، حيث هموا جميعا بالبحث عن ضحايا جدد تربطهم مشاكل وصراعات شخصية مع باطمة، على رأسهم الإعلامية المغربية مريم سعيد، التي تعرضت للفصل من طرف قناة “إم بي سي” فضلا عن إلغاء حفل زفافها من رجل أعمال مغربي، بسبب نشر فضيحة أخلاقية تسببت في تشويه سمعتها في الحساب المذكور.

بدأ أفراد مجموعة حساب “حمزة مون بيبي” يتزايدون بشكل تدريجي بانضمام أفراد جدد عملوا على تقسيم المهام المنوطة بهم، منهم من يقوم بمتابعة الأخبار وآخرون يدبرون المكائد والخطط فضلا عن أعمال القرصنة وسرقة معلومات وصور شخصية، في حين عمد أحدهم يدعى”س” إلى التكلف بالحساب رفقة صديقه الهاكر “س .ب.ض”، ثم عدنان، فاليوتيوبر المغربية الشهيرة بـاسم “س غ”، التي كانت تأمل في مكافأتها من طرف باطمة بشكل خاص، من خلال زواجها بمواطن خليجي، لتشتغل لاحقا في الفساد والنصب والاحتيال رفقة “س” و”س”، اللذين كانوا يعمدون على ابتزاز ضحاياهم من أصحاب الحانات والملاهي الليلية، عن طريق التقاط صور مخلة، مما مكنهم من الحصول على مبالغ مالية مهمة، ليستمر مسلسل إسقاط الضحايا تباعا بناء على تعليمات باطمة، قبل أن يتم فضح الحساب والمتورطين فيه من قبل رئيس جمعية لحقوق الإنسان، كان قد تعرض للتهديد هو الآخر.

لم تسلم بدورها الفنانة سعيدة شرف من الحملة الممنهجة التي تشنها مجموعة”حمزة مون بيبي”، والتي طالما تعرضت للسب والقذف ونعتها بعديمة الوطنية من طرف باطمة والإعلامي المغربي المقيم بأميركا سيمو بنبشير، وهو ما جعل شرف تستعين بالفاعل الحقوقي من أجل تقديم شكوى قضائية.

وفعلا قامت السلطات الأمنية بإلقاء القبض على “س” الذي اتهمته شرف بكونه الوحيد القادر على قرصنة حسابها عبر التواصل الاجتماعي، علما أنه ساهم في إعادته سابقا.

اعترف “س” بالتهمة المنسوبة إليه وأشار إلى ضلوع أفراد آخرين في القضية، منهم أصدقاؤه “س” وعدنان و”س. غ”، اللذين اعترفوا بدورهم بعملهم رفقة باطمة وبقية المجموعة، لتنهار مجموعة “حمزة مون بيبي” بشكل نهائي، في انتظار صدور حكم القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى