أطر التوجيه والتخطيط التربوي يخوضون إضرابا عن العمل ليومين

وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة ومسيرة للبرلمان

أعلن أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالمغرب خوض إضراب وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 يناير الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة أمام مقر مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية في الرباط، للمطالبة بتحسن ظروف عملهم والاستجابة لمطالبهم.

وأفاد بيان للتنسيق الثنائي المكون من “النقابة الوطنية للتعليم CDT” و”الجامعة الوطنية للتعليم FNE”، تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، أن الخطوة تأتي نتيجة “تمادي الوزارة الوصية في تجاهلها وبدون مبررات منطقية مقبولة لمشروعية الملف المطلبي لأطر هيأة التوجيه والتخطيط التربوي وعدم الإنصات لمشاكلها الموضوعية باعتبارها فاعلا أساسيا في المنظومة التربوية، رغم الاحتجاجات المتواصلة التي خاضها المعنيون بالأمر”.

وأكد المصدر ذاته أن أطر التوجيه والتخطيط التربوي يعتزمون تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه مبنى البرلمان، واعتصام محدد أمام مقر وزارة التربية والتعليم.

ودعا الأطر الغاضبون في بيانهم وزارة التربية الوطنية إلى فتح حوار “جاد ومسؤول حول الملف المطلبي للهيئة كما تضمنته مراسلة التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي الصادرة بتاريخ 12 سبتمبر الماضي”.

وعبر البيان ذاته عن إصرار التنسيق النقابي على مواصلة النضال من خلال تنفيذ برنامجه التصعيدي من أجل التصدي ل”مظاهر الحيف البين وتداعياته السلبية على المسار المهني لهذه الهيئة والمتمثل أساسا في السطو على حق تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش للمستشارين والمستشارات في التوجيه والتخطيط التربوي بعد الترقي للدرجة الأولى لأفواج ما بعد 2004″.

كما اشتكى الأطر من حرمان “المستشارين والمستشارات في التوجيه والتخطيط التربوي من الدرجة الثانية من الترقية إلى الدرجة الأولى، وانتقدوا “تبخيس وتجاهل الوزارة الوصية للأدوار والمهام التأطيرية لأطر التوجيه والتربوي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى