“العدالة والتنمية” المغربي ينصب يتيم رئيسا للجنة الإعلام في الحزب

انتخبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي، وزير الشغل والإدماج المهني السابق محمد يتيم، رئيسا جديدا للجنة المركزية للإعلام في الحزب خلفا لمصطفى بابا، الكاتب الوطني الأسبق لشبيبة الحزب.

ويأتي قرار الأمانة بعد أشهر قليلة من استبعاد يتيم من حكومة سعد الدين العثماني الثانية، والذي عوضه فيها محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية.

واتخذ الحزب القرار في اللقاء الشهري المطول لأمانته العامة الذي انعقد اول من أمس، تدارست فيه عددا من القضايا السياسية والتنظيمية، حسب بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه.

وقدم العثماني في اللقاء عددا من “معطيات الوضع السياسي الدولي والإقليمي وخاصة ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج ومخاطره المُحتملة على الاستقرار الإقليمي والدولي وتداعياته السياسية والاقتصادية”.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية على أنه بالرغم من صعوبات الظرفية الإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا، فإن “بلادنا لا تزال تحافظ على دينامية تنموية إيجابية عموما كما تدل على ذلك مؤشرات وتقارير الظرفية الاقتصادية، منوها بصدور مزيد من الإجراءات الاجتماعية مثل القرار الأخير الذي اتخذه المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المرتبط بالزيادة في معاشات المتقاعدين وقرار الإعفاء من الغرامات على التأخر في أداء المستحقات في المساهمات الاجتماعية للمقاولات”.

وأضاف المصدر ذاته أن العثماني نوه في كلمته ب”دينامية الحزب في التواصل والتأطير الداخلي والخارجي، وتوقف بصفة خاصة عند النجاح الدال للنشاط النوعي المتمثل في الأبواب المفتوحة التي نظمها الحزب بمدينة فاس والأنشطة الأخيرة للفضاء المغربي للمهنيين”.

وأشاد حزب العدالة والتنمية ببدء لجنة النموذج التنموي في الاستماع للأحزاب السياسية والمركزيات النقابية والمجتمع المدني، في سياق “فتح نقاش عمومي نتمنى أن يشمل مختلف القوى الحية ببلادنا”، وأكد على ضرورة الاستمرار في تفعيل الإصلاحات والسياسات الاجتماعية التي بدأتها الحكومة وفي اتخاذ مزيد من الإجراءات ذات الطابع الاجتماعي إنصافا لمختلف الفئات الهشة والفئات المتوسطة، والحرص على التواصل الفعال من أجل تقوية الثقة في المؤسسات الوطنية وفي هيئات الوساطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى