العاهل المغربي يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس التونسي

اتفقا فيها على تبادل الزيارات قريبا

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الخميس، مباحثات هاتفية مع قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، وذلك في خطوة تؤكد عمق العلاقات السياسية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأفاد بيان للديوان الملكي في المغرب، بأن المباحثات الهاتفية جاءت بمبادرة من الملك محمد السادس.

واعتبر المصدر ذاته أن المباحثات التي تمت بين قائدي البلدين، شكلت مناسبة للتذكير ب”العلاقات التاريخية القوية بين البلدين المغاربيين الشقيقين، والاتفاق على تبادل الزيارات، قريبا، بين قائدي البلدين”.

وكان الملك محمد السادس من قادة العالم العربي والإسلامي الأوائل الذين بادروا بتهنئة قيس سعيد، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية، في أكتوبر الماضي، بغالبية ساحقة أمام منافسه نبيل القروي.

وقال العاهل في رسالة التهئة التي وجهها للرئيس التونسي “إنني لأشيد بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا”.

وأكد الملك محمد السادس لقيس سعيد عزمه القوي “على العمل سويا معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط الأخوية المتينة التي تجمع شعبينا الشقيقين، بما يستجيب لتطلعاتهما إلى المزيد من التضامن والتكامل والتنمية المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى