نقل زعيم”البوليساريو” إلى مستشفى في إسبانيا بهوية جزائرية مزيفة

يعاني من صعوبات خطيرة في التنفس

جرى نقل ابراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إلى إحدى المستشفيات في إسبانيا، بهوية جزائرية مزورة، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مما جعله يعاني من صعوبات خطيرة في التنفس، وفق ما ذكره موقع”مغرب أنتليجنس”، اليوم الخميس.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه لا يمكن لغالي ولوج أي مركز استشفائي أوروبي إلا باستخدام هوية مزورة، في الوقت الذي تقدمه البروباغندا الجزائرية على أنه رئيس دولة يتمتع بجميع الامتيازات المكفولة عادة لجميع رؤساء الدول حول العالم.

ومنعت السلطات الألمانية غالي من الاستشفاء بأراضيها، ذلك أن الرئاسة الجزائرية كلفت القائم بأعمالها في ألمانيا منذ ثلاثة أيام بإيجاد مستشفى لغالي الذي تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بسرطان الجهاز الهضمي، إلا أن الضغط الجزائري قوبل بمعارضة قوية من طرف برلين مخافة زيادة توتر علاقتها مع الرباط، ليتم اختيار إسبانيا كقبلة للعلاج.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية بإجراء مفاوضات بين الجزائر وإسبانيا، ليتم على إثرها نقل غالي إلى لوغرونيو  بالقرب من سرقسطة.

وعملت طائرة طبية استأجرتها الرئاسة الجزائرية على نقل زعيم الحركة الانفصالية على وجه السرعة إلى إسبانيا حيث تم تسجيله بهوية مزورة، تحمل اسم محمد بن بطوش، بجواز سفر دبلوماسي جزائري.

ويشكل إبراهيم غالي ، البالغ من العمر 73 عاما، موضوع العديد من الشكاوى المرفوعة إلى المحاكم الإسبانية من قبل أعضاء سابقين في البوليساريو بشأن انتهاكات حقوق الإنسان.

وخلف الكشف عن هذه المعلومات من قبل وسائل الإعلام الإسبانية استياءا كبيرا من طرف أجهزة المخابرات الجزائرية المسؤولة عن إدارة هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى