الدهدوه رئيسا للجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير لولاية ثانية

جرى انتخاب عبد الغني الدهدوه رئيسا للجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير، لولاية ثانية، بالإجماع، السبت، بمدينة طنجة، بعدما قدم ترشيحه منفردا في ظل توافق باقي الأعضاء.

وأفاد بيان للجمعية، تلقى”صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بتقديم الرئيس الجديد للائحته المقترحة لتشكيل مكتبها، وفق ما ينص عليه قانونها الأساسي، لتتم الموافقة عليها بالإجماع من طرف الحاضرين، على أن يضم المكتب المسير خلال 3 سنوات المقبلة، جابر عدنان نائبا للرئيس، ومحمد سعداني كاتبا عاما، وخالد كدار نائبا، ومحمد الخو أمينا للمال، و علي غامر نائبا له، فضلا عن انتخاب نزيهة البشير العلمي، مستشارة مكلفة التواصل، ومحمد الخزوم، مستشارا مكلفا بالعلاقات العامة وحمزة المتيوي مستشارا مكلفا بالإعلام.

وشهد الجمع العام مناقشة عمل الجمعية منذ تأسيسها سنة2017 بما في ذلك الأنشطة التي نظمتها والإكراهات التي واجهتها وعملها من أجل تنظيم وتأطير وتقوية مجال الكاريكاتير في المغرب، باعتباره مجالا فنيا وإعلاميا يواجه العديد من التحديات.

وأشار البيان إلى عرض المكتب المسير المنتهية ولايته لتقريريه الأدبي والمالي، اللذان تم التصويت عليهما بالإجماع بعد مناقشتهما، إضافة إلى عرض تعديلات القانون الأساسي الهادفةإلى مواكبة التطور الذي يشهده المجال، وإتاحة فضاءات أرحب للجمعية للاشتغال خلال الفترة المقبلة.

وأفاد المصدر ذاته بموافقة المؤتمرين بالإجماع على مضامين النسخة المُعدلة من القانون بعد مناقشتها وطرح مجموعة من الإضافات والتعديلات والأفكار عليها، والتي فُوض لأعضاء المكتب الجديد صياغتها وفق ما تم طرحه في الجمع العام.

في غضون ذلك، اختار أعضاء الجمعية المغربية لرساميالكاريكاتير، الفنان الرائد، العربي الصبان، رئيسا شرفيا، تقديراله على الدور الكبير الذي أسداه لميدان الكاريكاتير المغربي.

وأعلن الرئيس المنتخب للمكتب المسير للجمعية أن الباب مفتوح أمام جميع رسامي الكاريكاتير، وكذا الأشخاص الراغبين في العمل من أجل تطوير هذا المجال من المشارب الفنية والإعلامية ذات الصلة، للالتحاق بهذا الإطار.

يذكر أن الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير تأسست بمدينة شفشاون (شمال) في 25 نوفمبر 2017، وتهدف أساسا إلى التعريف بفن الكاريكاتير ونشر ثقافته وترسيخه كجنس إبداعي وصحافي، وكذا دعم فنانيه واحتضان مواهبه وتشجيعهم وإبراز مؤهلاتهم الإبداعية والتعبيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى