المنصوري: أحبطنا مناورات وتهديدات تأجيل مؤتمر “الأصالة والمعاصرة”

جددت تأييدها للتصويت على وهبي

نادية عماري

قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، عن قيامها رفقة أعضاء آخرين، بإحباط ما وصفته بـ”المناورات الاحتيالية” والتهديدات التي أطلقها أعضاء في الحزب ذاته، بهدف تأجيل انعقاده في 7 فبراير الحالي.

وهاجمت المنصوري في تدوينة لها، نشرتها عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، مساء الإثنين، أعضاء في “الأصالة والمعاصرة”، لكونهم يعارضون مبادئ الديمقراطية، بزعمهم امتلاك نفوذ قوي أو التحدث بلسان مراكز نافذة، واصفة إياهم بـ”مثيري الشفقة”.

وقالت المنصوري: “أود أن أخبرهم بانعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب في موعده المحدد والمقرر سلفا، فحزب الأصالة والمعاصرة يدشن لمرحلة جديدة تؤسس للديمقراطية، قد لا تعجب بعض الأشخاص المبرمجين بردود تعيد للوراء، بما لا يتناسب مع مغرب اليوم”.

وأفادت رئيسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة أن حزبها يشهد لأول مرة في تاريخه تمرينا للديمقراطية، يتسابق من خلاله خمسة مرشحين لمنصب الأمانة العامة، بهدف إقناع أعضائه ومناضليه بالبرامج التي يحملونها.

وجددت المنصوري دعمها لترشيح عبد اللطيف وهبي للمنصب، احتراما وتقديرا لنزاهته وكفاءته والجرأة التي يمتلكها.

وزادت المنصوري قائلة: “نحتاج في بلادنا لرجال ونساء في المجال السياسي لهم القدرة لكشف الحقائق والبحث عن حلول ملائمة”.

ويأتي قرار انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب عقب إعلان خطوة المصالحة بشكل رسمي بين تياري”الشرعية” و”المستقبل”، من خلال الطي النهائي لصفحة الخلافات والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني.

وتأتي مبادرة الصلح في البيت الداخلي للحزب بعد صراع سياسي حاد استمر لشهور بين الأمين العام للحزب وتيار المستقبل، جراء خلاف حول اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، حسمه القضاء بتزكية سمير كودار رئيسا للجنة التي رفع حكيم بنشماش، الأمين العام الحالي للحزب، دعوى لإبطالها.

يذكر أن بنشماش دعا رئيسة المجلس الوطني في وقت سابق للتجاوب مع خطوة المصالحة والمساهمة الإيجابية البناءة لتوفير كل شروط نجاحها، إضافة إلى وقف كل المبادرات أحادية الجانب لفسح المجال أمام بلورة خارطة طريق تسمح بترجمة هذه المبادرة إلى خطوات مضبوطة من حيث الجدولة الزمنية للذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد، وبمقاربة مندمجة لكل مناضلي الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى