الأمن المغربي يفكك خلية إرهابية تضم 6 عناصر موالين ل”داعش”

خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية داخل المملكة

أعلنت السلطات المغربية اليوم الثلاثاء، تفكيك خلية إرهابية، تتكون من ستة عناصر موالين ل”داعش” تتراوح أعمارهم ما بين 18 و59 سنة.
وأفاد بيان لوزارة الداخلية المغربية نشرته وكالة الأنباء الرسمية، بأن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية) “تمكن، على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من ستة عناصر يتبنون الفكر المتطرف تتراوح أعمارهم ما بين 18 و59 سنة، ينشطون بين الدار البيضاء والمحمدية وأزيلال.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث الأولية تفيد بأن أفراد هذه الخلية الموالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، خططوا للقيام بأعمال إرهابية داخل المملكة تمهيدا لإعلان ولاية تابعة ل“داعش”.

وأكد البيان أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما التحريات متواصلة لتوقيف شركاء آخرين يشتبه تورطهم في هذه الخلية الإرهابية.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن هذه العملية تندرج في إطار استمرار الجهود لرصد الشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى