“البلطجة” تفجر مؤتمر الأصالة والمعاصرة المغربي في بدايته

أنصار بنشماش هاجموا كودار ومنعوه من إلقاء كلمته

وسط أجواء صاخبة ومناوشات بين “الإخوة الأعداء”، تفجرت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، بعدما هاجم محسوبون على “تيار الشرعية” الذي يقوده حكيم بنشماش، الأمين العام المنتهية ولايته، سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر واحد رموز “تيار المستقبل” الذي أطاح بنشماش.

وعاين “صحراء ميديا المغرب” كيف هاجت قاعة المؤتمر ضد سمير كودار، مباشرة بعد شروعه في إلقاء كلمته، بعد بنشماش الذي وجه انتقادات نارية للمرشح الابرز لقيادة الحزب عبد اللطيف وهبي من دون أن يسميه.

وردد محسوبون على تيار بنشماش شعار إرحل في وجه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ومنعوه بالصفير والصراخ في وجهه من إكمال كلمته، قبل أن يعود ليجلس في مكانه بالمنصة، ويصعد مجموعة من معارضيه للمنصة في محاولة للاعتداء عليه.

وبدا لافتا أن المحسوبين على “تيار الشرعية” يريدون نسف المؤتمر من خلال إصرارهم على عرقلة أشغال المؤتمر، الذي تحولت منصة الجلسة الافتتاحية بقاعة محمد السادس للمؤتمرات بمدينة الجديدة إلى “حلبة ملاكمة وصراع” بين رجال الأمن الخاص والمحسوبين على بنشماش الذين رفضوا السماح بمواصلة أشغال المؤتمر.

وردد المحتجون ضد كودار شعارات مطالبة بتنحيته ووصفوه ب”الخوانجي” الذي يسعى إلى “بيع حزب الأصالة والمعاصرة لتيار الإسلام السياسي”.

وحمل أنصار “تيار المستقبل” بنشماش مسؤولية نسف المؤتمر وممارسة “البلطجة” بهدف عرقلته، ولم يفلح العربي المحرشي أحد المقربين من بنشماش بإقناع المناضلين في العودة إلى أماكنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى