“الأصالة والمعاصرة” يستأنف أشغال مؤتمره بعد توقف اضطراري

بنشماش ناشد المؤتمرين التزام الهدوء

بعد توقف دام أزيد من ثلاث ساعات، عاد مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، ليستأنف أشغاله بعد اتفاق جرى بين التيارين المتصارعين من أجل استكمال المؤتمر.

وناشد حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب المؤتمرين التزام أماكنهم والسماح بتواصل اشغال المؤتمر، مؤكدا ان لا أحد يستطيع إفشال المؤتمر.

وأضاف بنشماش مخاطبا أعضاء المؤتمر “لا تدعوا الخصوم يتفرجون فينا ولا تمنحوا الفرصة للشامتين الذين يتمنون أن نخرج مختلفين ومتخاصمين”، في إشارة إلى خصوم الحزب الذين توقعوا انفجاره.

وتأسف بنشماش، الذي نسف محسوبون على تياره الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، من عدم إتاحة الفرصة لضيوف المؤتمر للإدلاء بكلماتهم، وقال: “للأسف لم نتمكن من الاستماع لضيوفنا الكبار الذين جاؤوا من أميركا اللاتينية وأفريقيا ، وقادة الاحزاب السياسية المغربية والنقابات”.

وأفاد بنشماش “علينا ان نجلس بشكل حضاري ونستمع لكلمة رئيس اللجنة التحضيرية ونعرض التقريرين الأدبي والمالي”. وأضاف “اتفقنا فيما بيننا ونحن مصممون على إكمال مؤتمرنا ولن يستطيع اي أحد إفشاله”.

من جهته، قال سمير كودار ، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب “أشكر كل من ساهم في إطلاق بارقة أمل لأعضاء وأنصار الحزب الذين يمثلون عشرات الأضعاف من الحاضرين ويتابعون بفارغ الصبر ما سيسفر عنه المؤتمر”.

وأضاف كودار الذي بدا متأثرا بعدما منعه خصومه من إلقاء كلمته ، وهاجموه في المنصة قبل ان يتوقف المؤتمر “المسؤولية مشتركة بيننا لإنجاح المؤتمر وهذا الأمر يتطلب منا التعقل”.

ودعا كودار المترشحين المنافسين على منصب الأمين العام للحزب إلى احترام قواعد المنافسة الشريفة، مشددا على أن الذي سيحظى بتأييد غالبية المؤتمرين سيكون أمينا عاما للحزب.

واعتبر كودار أن حضور النساء في المؤتمر الوطني يشكل نسبة 30 بالمائة، فيما نسبة الشباب بلغت 45 بالمائة، وهو الامر الذي سيكون له تأثير كبير في اختيار الأمين العام الجديد للحزب.

في غضون ذلك، صادق أعضاء المؤتمر بالغالبية على التقريرين الأدبي والمالي للمرحلة، كما جرى التوافق على اسمين لرئاسة المؤتمر، هما محمد المتوكي، وعبد النبي عمير ، اللذين يمثلان التيارين المتصارعين.

ويتوقع أن تتواصل أشغال المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي تحتضنه مدينة الجديدة جنوب الدار البيضاء، تحت شعار “مؤتمر كسب الرهانات” إلى يوم الأحد الذي سيعرف انتخاب الأمين العام للحزب ورئيس المجلس الوطني بالإضافة إلى لائحة اعضاء المكتب السياسي الذي سيقود الحزب خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى