إيفانكا ترامب تشيد بجهود المغرب للنهوض بحقوق المرأة

في منتدى المرأة العالمي في الإمارات

أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالإصلاحات المهمة التي يقوم بها المغرب للنهوض بحقوق النساء، من خلال تقديم الدعم والمساهمة في التمكين الاقتصادي لهن، مما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة، وذلك في فعاليات منتدى المرأة العالمي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة ، تحت رعاية نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

ووجهت ترامب التحية لدول المغرب وتونس والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة، تقديرا للجهود المبذولة في إطار النهوض بوضعية النساء والتي ترتكز على الدور المحوري لهن في مجال التنمية، فضلا عن خلق فرص عمل لتحسين مستوى العيش، بما يؤسس لنموذج جديد ينعكس إيجابا على المنطقة العربية ودول العالم.

وأعربت عن إعجابها بقصص نجاح لمئات رائدات الأعمال المشاركات في القمة، ممن يمثلن مثالا يحتذى به ومصدر إلهام لملايين النساء في المنطقة والعالم.

وأشارت ترامب إلى مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، التي أطلقها البيت الأبيض السنة الماضية، بهدف تعزيز جهود التمكين الاقتصادي لـ50 مليون امرأة عالميا بحلول سنة 2025، باعتماد آليات التكوين المهني وتقديم الدعم في مجال ريادة الأعمال.

ويسعى المنتدى الذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة، تحت شعار: “قوة التأثير” والذي يستمر على مدى يومين، للتأثير على السياسات وبناء شراكات تعزز دور المرأة وتأثيرها في الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل، بمشاركة أكثر من 3000 شخص من القادة العالميين والخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال والطلاب.

وتعقد على هامش المنتدى القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تكثيف الجهود الداعمة لرائدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي يشارك فيها مجموعة من رائدات الأعمال في الاقتصادات الناشئة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى