الحكم على هاكر “حمزة مون بيبي” بسنتين سجنا نافذا

نادية عماري

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش بسنتين سجنا نافذا بحق “الهاكر” أسامة جعمي، على خلفية تورطه في قضية الحساب الوهمي المثير للجدل “حمزة مون بيبي”، وهي نفس العقوبة السجنية التي حددها القضاء بحق ثلاثة متهمين، الأسبوع الماضي، والذين تمت متابعتهم على خلفية الملف ذاته.

وقضت المحكمة بتعويض المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، بمبلغ 50 ألف درهم و950 ألف درهم لرئيسه التنفيذي محمد المديمي و10 آلاف درهم لمصطفى ماخر و10 آلاف درهم للفنانة سعيدة شرف، التي مثلت الثلاثاء، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لمراكش، كطرف مشتكي في الملف المعروض على أنظار العدالة، حيث تمت مواجهتها بالمتهمين.

وأكدت شرف للنيابة العامة تواصلها سابقا مع الهاكر من أجل استرجاع حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، قبل أن يتم نشر المعلومات الواردة في حسابها الشخصي في صفحة “حمزة مون بيبي”.

في سياق متصل، قضت محكمة الاستئناف بمراكش، في وقت سابق، بقبول تنصيب المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب في شخص ممثله القانوني كطرف مدني في مواجهة المتورطين في قضية حساب “حمزة مون بيبي” المختص في السب والقذف والابتزاز والتشهير، فيما تقرر إرجاء اتخاذ القرار بشأن متابعة الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها، على خلفية ورود اسمهما في الملف المذكور، إلى نهاية الشهر الحالي.

ويتابع المتورطون في الحساب الشهير بتهم “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى