تعيين الإعلامي المغربي يوسف تسوري مديرا للأخبار في “سكاي نيوز عربية” 

أعلنت قناة “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأحد، تعيين الإعلامي المغربي يوسف تسوري مديراً للأخبار، ابتداء من أول مارس المقبل.

وأعلنت القناة الخبر في موقعها الرسمي، وقالت إن تسوري سيتولى مسؤولية الإشراف على المحتوى والاستراتيجية التحريرية لغرفة الأخبار في “سكاي نيوز عربية”، وتعزيز نشاط وإنتاجية مكاتبها المنتشرة في مختلف دول العالم، إلى جانب المساهمة في زيادة انتشارها رقمياً، وذلك لتكريس دورها كمؤسسة إعلامية رائدة على مستوى المنطقة والعالم.

وراكم تسوري خبرة إعلامية واسعة في مؤسسات إعلامية دولية تزيد عن 23 سنة، بدأت منتصف تسعينيات القرن الماضي مُحرراً، ومُقدماً لنشرات الأخبار بإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1)، وبعد ذلك التحق في عام 2002 بمجموعة MBC مقدماً للأخبار ثم رئيس تحرير للنشرات، قبل أن ينتقل سنة 2010 إلى باريس، حيث اشتغل رئيسا للتحرير في قناة فرانس 24.

وأعرب نارت بوران، الرئيس التنفيذي “للشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية”، التي تعد “سكاي نيوز عربية” إحدى أصولها الإعلامية، عن سعادته لانضمام يوسف تسوري مديراً للأخبار في سكاي نيوز عربية، قائلاً: “يحمل يوسف خبرة دولية واسعة نظراً لعمله في عدد من وسائل الإعلام الأوروبية والعربية، وهو ما سيشكل إضافة نوعية في سكاي نيوز عربية”.

وأضاف بوران: “سيكون يوسف جزءاً من فريق عمل نشط يعمل بكل جد واجتهاد لمرحلة متطورة جديدة تعبر عن سكاي نيوز عربية التي تتابع أحدث التطورات في مجال الإعلام”.

من جهته، أعرب تسوري عن سعادته بالانضمام إلى سكاي نيوز عربية، قائلاً: “لقد نجحت هذه المؤسسة الإعلامية على مدى السنوات الماضية بإرساء مكانة راسخة لنفسها كمنبر إعلامي متميز على المستويين العربي والدولي”.

وأضاف تسوري موضحا “أنا متحمس للعمل مع جميع الزملاء لمواصلة هذا النجاح، وتكثيف جهودنا لكسب مزيد من النجاحات اعتماداً على مبادئ المهنية، والمصداقية، والتوازن”، معبرا عن ثقته بتعاون جميع الزملاء في غرفة الأخبار لتقديم منتج صحفي نوعي للمتابع العربي عبر منصات سكاي نيوز عربية الرقمية والمرئية والمسموعة، ومواصلة الإنجازات التي تحققت في القناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى