“العدالة والتنمية” يعقد لقاء أمانته العامة الشهري بمدينة العيون

تماشيا مع استراتيجية الرباط الرامية لجعل مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية مركزا دبلوماسيا نشطا، أعلن حزب العدالة والتنمية قائد التحالف الحكومي بالبلاد تنظيم لقاء أمانته العامة الشهري بمدينة العيون.

وقال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اجتماع الأمانة العامة الأسبوعي، عرف تدقيق برنامج زيارة الأمانة العامة لمدينة العيون، وتحديد فقرات هذه الزيارة، موضحا أنه سيعقد اللقاء الشهري للأمانة العامة السبت المقبل، وسيتميز بثلاث فقرات أساسية.

وأضاف العمراني في تصريح للموقع الرسمي لحزبه، ان لقاء الأمانة الذي ستحتضنه مدينة العيون سيعرف تقديم عرض من قبل مصطفى الخلفي، حول “مسار القضية الوطنية، ثم عرض ثان للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، وعرض ثالث حول حصيلة بناء الحزب بهذه الجهة على المستوى السياسي والتنظيمي والمؤسساتي”.

وأفاد العمراتي بأن الحزب سينظم لقاء تواصليا مفتوحا مع سكان إقليم العيون، سيؤطره سعد الدين العثماني أمين عام الحزب ورئيس الحكومة، مبرزا أن برنامج زيارة أقاليم الجهة، سيختتم بتنظيم “لقاءات تواصلية مع أعضاء الحزب بهذه الأقاليم الثلاثة”.

وبشأن الملفات التي ناقشتها الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماعها الأسبوعي مساء أمس الإثنين، فأكد نائب الأمين العام، أن مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، قدم عرضا حول “حصيلة الفريق في الدورة الخريفية المنقضية، وتوقفنا عند أهم ما ميز هذه الحصيلة، على مستوى إسهام الفريق من الناحية التشريعية والرقابية والدبلوماسية، والعديد من اللقاءات الدراسية الهامة التي نظمها الفريق”.

وأشار العمراني إلى ان الأمانة العامة ناقشت تفعيل “مخرجات الحوار الداخلي للحزب، على مستوى الاستحقاقات الفكرية والسياسية والتنظيمية”، مشددا على أن الأمانة العامة اعتمدت “خارطة طريق لهذا التفعيل، ستبدأ من الآن إلى غاية 2021، بإجراءات مفصلة مدققة في الزمان ومن حيث الإجراءات التفصيلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى