“الاستقلال” المعارض يدعو لاجتماع عاجل لدراسة إجراءات الحكومة لمحاربة “كورونا”

طالب بحضور وزير الصحة للقاء لجنة القطاعات الاجتماعية

بعد تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” في الجارة الجزائر، بدأت حالة الخوف والهلع تتزايد في صفوف المغاربة من الفيروس الذي يقض مضجع العالم، حيث دعا حزب الاستقلال المغربي المعارض إلى عقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب (الغرفة الأولى في البرلمان) لدراسة الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمحاربة الفيروس المخيف.

وطالب نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بعقد اجتماع عاجل، وذلك في رسالة اليوم الأربعاء، تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منها.

وجاء في الرسالة أن الفريق النيابي لحزب الاستقلال يتابع ب”اهتمام كبير، تطورات انتشار الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد أن دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته”.

وأضاف “إذا كانت بلادنا ولله الحمد لم تسجل إلى حدود اليوم، أي إصابة بهذا الفيروس الخطير، بفضل يقظة مختلف السلطات العمومية المختصة، فإننا في الفريق الفريق الاستقلالي نطلب منكم عقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بحضور وزير الصحة، لتدارس الإجراءات الوقائية”.

كما حث الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية إلى دراسة “التدابير الاحترازية” التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة، وذلك في إشارة إلى حالة الترقب التي تسود البلاد من الوصول المحتمل للفيروس الذي سجل عدد من الإصابات في الدول المجاورة للمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى