“الأحرار” المغربي يدعو للرفع من وتيرة الإصلاح السياسي

نادية عماري

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار المغربي أطراف التحالف الحكومي إلى المزيد من التنسيق للرفع من وتيرة الإصلاح السياسي والانتخابي، وتفعيل الأوراش الكبرى و تعزيز البناء الديمقراطي والمؤسساتي في البلاد.

وطالب الحزب في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، الفرقاء السياسيين، حكومة ومعارضة، إلى فتح حوار مؤسساتي مسؤول حول القوانين الانتخابية.

وأفاد الحزب في البيان الذي أعقب اجتماع مكتبه السياسي، الإثنين، بالرباط، أن محاربة الفساد كمبدأ دستوري ومقصد إنساني لا يجب أن يخرج عن التراكم الإيجابي الذي حققه المغرب في مجالات حماية المال العام بل يجب أن يشكل امتدادا لهذا الزخم وانعكاسا لقيمه ومبادئه.

وثمن المصدر ذاته برنامج “انطلاقة” لدعم وتمويل المقاولات لفائدة الشباب والذي أشرف عليه الملك محمد السادس، بهدف خلق فرص للشغل، داعيا كافة مكوناته إلى التعريف بالمبادرة، من خلال تكوينات وتداريب في مجالات التدبير والتسيير المقاولاتي الحديث، والمصاحبة والتتبع.

وارتباطا بتطورات القضية الوطنية، أشاد المكتب السياسي للحزب بعمل الدبلوماسية المغربية التي أثمرت افتتاح التمثيليات القنصلية لعدد من الدول الأفريقية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وهو ما يعزز الموقف المغربي الصائب من هذا النزاع المفتعل ويكرس جهود المملكة التي تنسجم وقرارات الهيئات الدولية الراعية لهذا الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى