“إيسيسكو” ترصد 200 ألف دولار أميركي لمكتشف لقاح فيروس “كورونا”

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الثلاثاء، تخصيص جائزة تقديرية تبلغ قيمتها 200 ألف دولار أميركي، لمن يكتشف “علاجا ناجعا، أو لقاحا واقيا من فيروس كورونا المستجد (Covid 19)”.

وأفادت المنظمة بأن الخطوة تأتي تشجيعا للبحث العلمي التطبيقي المتخصص، وانطلاقا من القيام بدورها في النهوض بالعمل الإنساني والاجتماعي.

وأوضح سالم بن محمد المالك، مدير عام “إيسيسكو”، بأن هذه المبادرة تعبر عن “الوعي العميق للمنظمة بالانعكاسات الخطيرة لهذا الفيروس، الذي قد يتحول إلى وباء مدمر ذي عواقب وخيمة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في العالم أجمع”.

وأشار المالك في بيان إخباري تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، إلى أن رصد هذه الجائزة ينسجم مع “رؤية الإيسيسكو الجديدة، التي تؤكد ضرورة اعتماد البحث العلمي التطبيقي لإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة مثل هذه المشكلات المستعصية والطارئة”.

ودعا مدير عام “إسيسكو” الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني ل”النهوض بدورها، وتكثيف جهودها لمواجهة انتشار هذا الفيروس الخطير”، معلنا تضامن المنظمة مع “عائلات الضحايا، الذين وافتهم المنية جراء إصابتهم بهذا الفيروس، واستعدادها التام للاضطلاع بدورها الإنساني للحد من انتشاره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى