بنعبد الله ل”صحراء ميديا المغرب”: اتفقنا على عقد لقاءات مقبلة لمناقشة تفاصيل الإعداد للانتخابات

العثماني يدشن مشاورات الحكومة مع الأحزاب

دشن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، المشاورات بشأن الإعداد للانتخابات التشريعية المرتقبة العام المقبل بلقاء جمعه مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، فيما يرجح أن يلتقي اليوم الخميس، ممثلي باقي الأحزاب السياسة الغير ممثلة في البرلمان.

وقال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المعارض، إن اللقاء مر في “ظروف جيدة وكان النقاش حول الأوضاع السياسية العامة في البلاد وسبل التحضير الأمثل للانتخابات المقبلة”.

وأضاف بنعبد الله في اتصال هاتفي مع “صحراء ميديا المغرب” أنه جرى الاتفاق على برمجة “سلسلة من اللقاءات في الأسابيع القليلة المقبلة، وفي غضون الدورة البرلمانية المقبلة للدخول في مناقشة التفاصيل”.

وأفاد المتحدث ذاته بأن الحكومة “استمعت لما قلناه كأحزاب سياسية حول الموضوع وستكون اجتماعات أخرى مع الحكومة للاطلاع على مقرحاتها”، نافيا أن يكون وزير الداخلية قد قدم تصور الحكومة للانتخابات في اللقاء المذكور، كما تناقلت بعض التقارير.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، أن اللقاء يدخل في إطار “الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلف أنواعها”، وأفاد بأن الاجتماع حضره كل من وزير الدولة المكلف حقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان مصطفى الرميد، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير العدل والوزير محمد بنعبد القادر، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب.

وأشار البيان ذاته، إلى أن الاجتماع شكل مناسبة لإطلاق “ورش المشاورات حول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في إطار نقاش وطني بين الأحزاب السياسية، من أجل تكريس توافق يمكن من مواصلة وتعزيز الإصلاحات السياسية التي باشرتها بلادنا، وإضفاء دينامية جديدة على العمل السياسي والمؤسسات السياسية، بما يستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى