آيت الطالب: شخص مصاب بكورونا يمكن أن يعدي 100 مغربي آخر

قال إن بلاده لست في مأمن وحث المواطنين على الالتزام

اعتبر خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي، أن بلاده ليست في مأمن من خطر جائحة فيروس كورونا المستجد رغم ما حققته من طيلة هذه الفترة من تدبير الأزمة، وعبر عن تخوه من البؤر الجديدة التي بدأت تظهر في أوساط العائلات خلال الأيام الماضية.

ودعا آيت الطالب في حوار مع القناة الأولى الرسمية للمملكة، مساء الجمعة، المواطنين المغاربة إلى اتخاذ المزيد من “الحيطة والحذر والتزام قواعد الحجر الصحي من أجل تجاوز أزمة كورونا”.

وسجل المسؤول الحكومي بأن الفيروس لازال غامضا وله قدرة كبيرة على الانتشار، مؤكدا أن شخصا واحدا يمكن أن ينقل العدوى إلى 100 شخص.

وزاد المسؤول الحكومي قائلا: “لاحظنا ظهور بعض البؤر في أوساط الأسر، والإجراءات التي اتخذناها تقول جميع الدراسات إنها جنبتنا سيناريو مرعب كان سيخلف أزيد من 6000 وفاة”.

ومضى محذرا “نحن لسنا في مأمن. رغم الإجراءات المتخذة نطرح أكثر من سؤال حول الوضع، وأي تسرع في رفع حالة الطوارئ يمكن أن يؤدي إلى انتكاسة وندخل في سيناريو لا يحمد عقباه”.

وأضاف آيت الطالب “يلزمنا المزيد من الصبر من أجل أن نتمكن من الخروج من هذه الأزمة سالمين”، وجدد تأكيده على ضرورة تحلي المواطنين بروح “المسؤولية لنربح هذه المعركة ونحاصر انتشار الفيروس ونبدأ إجراءات رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى