خريجو المعهد العالي للإعلام والاتصال يحتفلون بالذكرى الـ50 لتأسيسه

احتفل خريجو المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، اليوم السبت، بالذكرى الخمسين لتأسيسه (1969 -2019 )، تحت شعار: “50 سنة من التكوين في خدمة الإعلام”.

ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز الشعور بالانتماء إلى هذه المؤسسة بين العديد من الصحفيين ممن تلقوا تكوينهم المهني بها، إضافة إلى تبادل الخبرات وإنشاء روابط على المستوى الإنساني والمهني.

وتضمن اللقاء معرضا لصور مختلف الخريجين أثناء الدراسة، يستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، يتناول المراحل الأولى للمعهد والتقنيات البسيطة التي كان يعتمدها مرورا إلى مواكبته لآخر مستجدات الوسائل التقنية والإعلامية.

وقال مدير المعهد، عبد اللطيف بنصفية، إن اللقاء يشكل إضافة لبرامج المعهد في المستقبل، انطلاقا من تجارب حوالي ألفي خريج، يعملون لفائدة مؤسسات إعلامية داخل وخارج البلاد، بما يساهم في تطوير مجال الإعلام والتواصل في المغرب.

ووصف في تصريح صحفي الاحتفاء بذكرى تأسيس المعهد العالي للإعلام والاتصال بالحدث الذي يساهم في ربط التواصل بين أجيال الخريجين واستحضار مختلف مراحل و سنوات الدراسة بكل تفاصيلها.

وتميزت الاحتفالية بإلقاء كلمات وشهادات من طرف الخريجين الذين أشادوا بجودة التكوين الذي تقدمه المؤسسة من أجل الرقي بقطاع الإعلام والاتصال و المساهمة في تطويره.

يعتبر المعهد المؤسسة العمومية الوحيدة في المغرب التي تكون خريجين في مجال الصحافة، ويهدف إلى تكوين متخصصين في مجال الإعلام والاتصال قصد تأهيلهم لمزاولة أعمالهم بالمؤسسات الإعلامية والإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى