إعادة تمثيل جريمة قتل فتاة وتقطيع جثتها في سلا

نادية عماري

شهدت مدينة سلا، مساء الإثنين، إعادة تمثيل جريمة بشعة، راح ضحيتها فتاة شابة، بعدما جرى قتلها وتقطيع جثتها، ليتم وضعها في كيس بلاستيكي، قرب أحد الأسوار التاريخية للمدينة.

وأحضرت السلطات الأمنية المتهمين الرئيسين لمسرح الجريمة، واللذان عملا على إعادة تمثيل فصولها، انطلاقا من الشقة التي عرفت عملية القتل والتمثيل بالجثة، قبل أن يتم وضعها في عربة يدوية ورميها في مطرح عشوائي للنفايات محاذ للسور.

وتمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، خلال اليومين الماضيين، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و32 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة والسرقات، وذلك للاشتباه في تورطهما في الجريمة.

وأشار بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى قيام المصالح الأمنية بإجراءات المعاينة الأولية للجزء العلوي من جثة ضحية أنثى، تم العثور عليها ملفوفة ضمن غطاء بلاستيكي بالقرب من السور التاريخي المحاذي لمنطقة الأقواس المؤدية لمدينة القنيطرة.

وأفاد المصدر ذاته بتحديد هوية المشتبه فيه المتورط في نقل هذه الجثة والتخلص منها خارج مسرح الجريمة، حيث تم توقيفه مساء السبت وإخضاعه لبحث قضائي، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب هذه الجريمة صباح اليوم الموالي، وتحديد مكان ارتكابها ببناية مهجورة قريبة من مكان التخلص من الجثة.

وقال البيان إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وأشار إلى تواصل الأبحاث والخبرات التقنية من أجل تحديد مكان التخلص من باقي جثة الضحية والكشف عن طبيعة علاقتها بالمشتبه فيهما، حيث يرجح أن تكون للجريمة دوافع عاطفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى