رئيس فريق “الأصالة والمعاصرة” يدعم وهبي أمينا عاما للحزب

وصفه برجل المرحلة و"الجلاد الذي لا يرحم" في المعارضة

تتواصل تفاعلات السباق داخل حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، حول منصب أمينه العام الجديد المرتقب انتخابه في المؤتمر الوطني الرابع المزمع عقده نهاية الاسبوع لجاري بمدينة الجديدة، حيث أعلن اليوم الأربعاء، رئيس الفريق النيابي للحزب، دعمه المباشر لعبد اللطيف وهبي، أمينا عاما للحزب.

وكشف محمد أبو درار، رئيس الفريق النيابي للحزب، على بعد يومين فقط من انعقاد المؤتمر عن موقفه، مؤكدا أنه تردد “كثيرا في إبداء رأيه الشخصي حول الموضوع بسبب مسؤوليته في رئاسة الفريق النيابي للحزب”.

وقال أبو درار في البيان الذي تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه: “مع احترامي لجميع المرشحين الذين دخلوا السباق لحدود الساعة، والذين أكن لهم كامل الاحترام والتقدير، فإني أرى أن الأخ عبد اللطيف وهبي هو الأنسب لتولي المسؤولية في المرحلة المقبلة”.

وأضاف رئيس الفريق النيابي ل“الأصالة والمعاصرة” مدافعا عن تأييده لزميله وهبي “كتجربة شخصية خبرت خلالها عن قرب الأخ وهبي كزميل لولايتين، هو من قلة السياسيين الذي يفرض عليك الإحساس بوجوده، في جرأته، تفاعله وحركيته… أما حسه الفكاهي فتلك حكاية أخرى”.

واستدرك أبودرار قائلا: “له نواقص وعيوب فالكمال لله، لكن التوفر على محيط ومكتب سياسي قوي كفيل بتداركها”، وزاد مبينا “أما نقط قوته فإنها تكاد تكون نادرة في سياسيي المرحلة…تناوله للملفات والقضايا، ذو بصمة خاصة.. جرأة عجيبة في النقاش”.

ومضى المتحدث ذاته مذكرا بمناقب وهبي، حيث وصفه ب”المفاوض الشرس، وهو ينتزع المكاسب… جلاد لا يرحم وهو يعارض. آلة تواصلية إعلامية رهيبة …علاقات لا حدود لها مع مختلف الفرقاء سواء سياسيين أو غيرهم وله نظرة تتسم بإيقاع مرتفع وهو يتفاعل مع قضايا الساحة”، مؤكدا أن هذه المواصفات يتطلبها الوقت الراهن.

كما اعتبر أبو درار النائب وهبي “مفتاح النجاعة في العمل النيابي والسياسي لذلك ولاعتبارات عدة، بعضها لا يتسع المجال لذكرها، أرى أن نعطي للأخ عبد اللطيف وهبي الفرصة، ونوفر له المناخ الأنسب لإنجاح تجربته كقائد للحزب، لما في ذلك من صحة لجسم “الأصالة والمعاصرة” … وللمؤتمر الوطني واسع النظر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى