“الأصالة والمعاصرة”: الحملات المغرضة ضد قياداتنا لن تمنعنا من تنفيذ تعهداتنا

دعا الحكومة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين

أعرب حزب الأصالة والمعاصرة عن استنكاره الشديد للحملات المغرضة التي تستهدف قيادته ومسؤوليه.

وسجل الحزب، في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أن الأمر لن ينال من تصميم الحزب ومناضليه على المضي قدما في تنفيذ تعهداته التي على أساسها نال ثقة الناخبات والناخبين، عقب تداول صحيفة فرنسية أخيرا لخبر تعديل حكومي يعصف بمنصب وزير العدل الذي يتقلده أمينه العام عبد اللطيف وهبي، إلى جانب وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي.

وتجاهل البيان الحديث عن موضوع التعديل الحكومي ليكتفي بانتقاد الحملات المذكورة.

من جهة أخرى، ثمن الحزب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان استقرار أسعار الكتب المدرسية خلال الدخول المدرسي المقبل، داعيا لبذل مزيد من الجهود لضمان أفضل الظروف لتأمين انطلاق السنة الدراسية والجامعية لما في ذلك من تفعيل نتائج الحوار مع ممثلي العمال في القطاع التعلمي والجامعي.

وجدد الحزب دعوته للحكومة لمواصلة الجهود لدعم القدرة الشرائية للمواطنين والتدخل الصارم لزجر كل الممارسات غير المشروعة والاحتكارية التي تضر باستقرار السوق الوطنية، لاسيما بالنسبة للمواد الاستهلاكية الأساسية.

وطالب البيان بالإسراع في إخراج النصوص التشريعية المهمة التي لم يتم استكمال الموافقة عليها في الدورة البرلمانية، والتي تستوجب في نظر الحزب عقد دورة برلمانية استثنائية ويتعلق الأمر بالقوانين المتعلقة بمجلس المنافسة وبحرية الأسعار والمنظومة الصحية والاستثمار والدفع بعدم دستورية القوانين.

وثمن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة كل الجهود المبذولة لتوفير المياه بعدد من المناطق المتضررة من قلة التساقطات، بنفس قدر التنويه بعمليات التصدي للحرائق التي شهدتها عدة مناطق بالمملكة، ويؤكد على مواصلة العمل لتمكين العديد من المواطنين من الماء الشروب، وتأمين الدعم اللازم للأسر المتضررة من الحرائق وتوفير المساعدات العاجلة لها لمواجهة الدخول المدرسي والسنة الفلاحية الجديدة لفائدة هذه الفئات.

وعبر الحزب عن اعتزازه بما ورد في الخطابين الملكيين في ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد العرش، وتجنده الكامل لمواصلة تحقيق كل الأهداف المعلنة ولا سيما لفائدة مغاربة العالم، داعيا الحكومة والبرلمان إلى الإسراع في إعداد وإقرار مختلف النصوص التشريعية والتنظيمية وكل التدابير الكفيلة لتحقيق وتفعيل التوجهات الملكية ذات الصلة بالجالية المغربية بالخارج، وكذا تلك المتعلقة بتعزيز حقوق المرأة المغربية.

وفي هذا السياق، جدد الحزب عزمه عقد مجلس وطني لمناضليه من مغاربة العالم في أقرب الآجال، بعدما انتهى من إجراءات عملية تجديد انخراطهم بالحزب.

ونوه الحزب بالمكاسب الدبلوماسية المهاة التي تحققت لدعم عدالة قضية الوحدة الترابية بفضل الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس، وتأييد الحزب الكامل للمقاربة الملكية في بناء العلاقات والشراكات مع الخارج والتي يشكل فيها الاعتراف الواضح والصريح بمغربية الصحراء حجر الأساس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى