المغرب يوقف الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية

نادية عماري

قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالمغرب توقيف الدراسة وجميع الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية التي تحتضنها جميع المؤسسات التابعة للوزارة أو الخاضعة لوصايتها، وذلك في إطار التدابير الوقائية المتخذة على المستوى الوطني لمواجهة وباء كورونا.

وأفادت الوزارة في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أن قرار التوقيف يشمل دور الحضانة في القطاعين العام والخاص ورياض الأطفال والنوادي النسائية ومراكز التأهيل المهني النسائية ودور الشباب والثقافة، فضلا عن المراكز السوسيو رياضية واللقاءات الرياضية والمسابح المغطاة والمراكز الثقافية.

ويطال التوقيف كذلك مراكز الاستقبال والتخييم والمؤسسات والقاعات الخاصة بالرياضة بجميع أنوعها والمكتبات وقاعات القراءة والمسارح وقاعات السينما، وكذا جميع مؤسسات التكوين والمعاهد ومؤسسات التعليم العالي التابعة لقطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال.

ويهدف هذا الإجراء، وفق المصدر ذاته، إلى حماية صحة الأطفال والتلاميذ والطلبة والشباب والأطر العاملة بالقطاعات التابعة للوزارة، لتجنب انتشار الوباء.

وأشارت الوزارة إلى أنها تبقى رهن إشارة الجميع لتقديم المعلومات اللازمة في إطار المواكبة والتأطير اللازمين لحسن سير هذه العملية الوقائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى