“الأصالة والمعاصرة” يدعو لفتح حساب خاص بالتبرعات لمكافحة وباء كورونا

التمس حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض من “مؤسسة محمد الخامس للتضامن” العمل على فتح حساب خاص بالتبرعات التي قد توجه إلى مكافحة وباء كورونا المستجد.

ودعا حزب الأصالة والمعاصرة في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، مكونات المجتمع إلى الانخراط المسؤول والملتزم في جهود الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، والتحلي باليقظة اللازمة وبقيم التضامن والتآزر.

كما طالب الحزب مناضليه وعموم الشعب المغربي ب”الانخراط في تعضيد الخطة الإستباقية لمحاصرة هذا الوباء، من خلال تجسيد قيم التضامن والتآزر كقيم أصيلة داخل مجتمعنا”، وأعلن وضع “أطره وكفاءاته الطبية وكافة المتعاطفين معه رهن خدمة مواطنينا كل في مجال اختصاصه”.

وأكد الأصالة والمعاصرة على يقينه في قدرة المجتمع المغربي ومؤسساته، في “الانتصار على مواجهة هذا الفيروس، وذلك بالنظر لما تزخر به الأمة المغربية من قيم التعاون والتآزر والتضامن في مثل هذه الحالات”، كما أعرب عن تضامنه المطلق مع المصابين بهذا الفيروس داخل المغرب وخارجه.

وأشاد الحزب ذاته بالقرارات التي اتخذتها السلطات العمومية في إطار الخطة الاستباقية لمحاصرة انتشار هذا الوباء، ودعا للثقة في المؤسسات المخول لها “قانونيا تدبير تبعات هذا الوباء؛ والتزام المواطنين بالتوجيهات والنصائح المقدمة بهذا الخصوص، وتفادي التهويل من الأمر وكذلك التقليل من خطورته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى