إيسيسكو تتيح لأكثر من 50 بالمائة من موظفيها العمل من المنزل

أعلن سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” عن إتاحة العمل من المنزل لأكثر من 50% من موظفيها، خصوصا في القطاعات والمراكز التي يمكن تسيير العمل بها عبر “أونلاين”، وحسب متطلبات العمل في كل إدارة، وذلك في إطار عدد من الإجراءات الاستباقية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وأفاد المالك خلال لقاء مع موظفي المنظمة في مقرها بالرباط، الاثنين، بصرف راتبي شهري مارس وأبريل دفعة واحدة، ليتمكن الموظفون من مواجهة أي ظرف قد يطرأ خلال الفترة المقبلة.

وأشار المالك إلى دعم الموظفين في هذه الظروف الاستثنائية بشكل خاص، مع توفير بعض المطهرات والأقنعة للمساهمة في الوقاية من الإصابة بالفيروس.

في سياق متصل، قدم المالك، وهو طبيب متخصص في المناعة والحساسية، محاضرة توعوية للموظفين حول فيروس كورونا المستجد، وكيفية الوقاية من الإصابة به، من خلال التعريف بطبيعة الفيروس وفترة حضانته، وأكثر طرق نقله والإصابة به.

وشدد المالك على ضرورة تجنب الأماكن المزدحمة وتقليل الاختلاط وغسل اليدين بالماء والصابون بطريقة صحيحة لخفض انتشار الفيروس، فضلا عن شرب الماء بشكل متكرر والحرص على تناول المشروبات الساخنة والأطعمة الصحية والفواكه الطبيعية.

وأوضح المالك أن أفضل وسيلة لرفع المناعة هي تناول الأطعمة الصحية والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات، مشيرا إلى أن هذا المرض يعد أقل خطورة على الأطفال والشباب، إلا في حالات الأمراض المزمنة.

واعتبر المدير العام للمنظمة أن علاج المرض باستخدام وصفات تعتمد على الأعشاب مجرد ادعاء غير مدروس وغير معتمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى