فنانون مغاربة يقدمون خدمات تطوعية لمحاربة “كورونا”

نادية عماري

في إطار التدابير الوقائية والاحترازية التي أطلقتها الحكومة المغربية لمنع انتشار وباء “كورونا” المستجد، أطلق مجموعة من الفنانين المغاربة مبادرة تضامنية، تشمل تقديم خدمات تطوعية لفائدة المواطنين، خاصة بعد إغلاق مجموعة من المرافق العمومية.

وأشارت الممثلة أحلام شرف الدين إلى قيامها بإطلاق خدمة “الويفي” مجانا لجيرانها في السكن حتى يتمكن أبناؤهم من متابعة دراستهم بشكل متواصل وسهل، بعد قرار وزارة التعليم توقيف الدراسة بدءا من اليوم الاثنين، وحتى إشعار آخر.

ودعا المخرج عبد الواحد مجاهد في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عموم المواطنين، خاصة المسنين الموجودين على مقربة من الهرهورة (قرب الرباط) إلى التواصل معه هاتفيا، في حال احتاجوا لمن يقوم بالتبضع لصالحهم أو إمدادهم بمواد معينة.

وأعلنت الممثلة بشرى أهريش تضامنها مع ثمان عائلات لا يمكن أن توفر قوتها اليومي بتخصيص مبالغ مادية لكل عائلة.

ودعت المواطنين لمساندة المعوزين الذين دعتهم الظروف للمكوث في منازلهم ومغادرة عملهم، في انعدام وجود أي شخص يعيلهم رفقة أسرهم.

يذكر أن وزارة الداخلية قررت في وقت سابق اليوم إغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية، إضافة إلى القاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب في وجه العموم، وحتى إشعار آخر، انطلاقا من اليوم الاثنين على الساعة السادسة مساء.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الانخراط والمساهمة بمسؤولية وحس وطني والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى