النيابة العامة بالمغرب تتوعد مروجي الأخبار الزائفة حول “كورونا” بالمتابعة

قالت إن الشرطة القضائية تباشر أبحاثا في الموضوع

في خطوة جديدة تروم التصدي لنشر الأخبار الزائفة بالمغرب حول انتشار وباء كورونا المستجد، دعا الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، القضاة التابعين له بالمحاكم المغربية لمتابعة المتورطين في ترويج هذه الأخبار.

وأفاد بيان للنيابة العامة اليوم الثلاثاء، تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بأن “تعليمات صارمة قد أعطيت للنيابات العامة لدى محاكم المملكة، من أجل متابعة كل من يروج أخباراً زائفة ذات علاقة بموضوع فيروس كورونا، من شأنها إثارة الفزع بين الناس، أو المساس بالنظام العام”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النيابة العامة تباشر “أبحاثاً في الموضوع بواسطة الشرطة القضائية”، كما أنها كانت قد حركت الدعوى العمومية في حق “بعض الأشخاص المشتبه في مسؤوليتهم عن ترويج أخبار زائفة في موضوع فيروس كورونا”.

يذكر أن الحكومة سبق أن حذرت في العديد من المناسبات على لسان رئيسها سعد الدين العثماني، من الترويج للأخبار الزائفة التي من شأنها إثارة الرعب في صفوف المغاربة حول فيروس كورونا المستجد، وهددت بمتابعة المتورطين في ذلك.

ويأتي تحرك النيابة العامة بالمغرب بعدما تايدت وتيرة نشر وترويج الأخبار الزائفة حول انتشار وباء كورونا في البلاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي الأخبار التي اضطرت في الكثير من المناسبات الهيئات الرسمية إلى إصدار بيانات نفي وتكذيب لم يتم ترويجه بهذا الشأن من معطيات مغلوطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى