المغرب: حالة وفاة و74 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

261 حالة جديدة تعافت من المرض

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة و74 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت العدد الإجمالي إلى 7406 حالات.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي حول الحصيلة اليومية لنتائج عملية الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن المختبرات الوطنية المساهمة في عملية التشخيص المخبري أكدت لنا ما مجموعه 74 حالة جديدة، سجلت معظمها بمدينة الدار البيضاء، ليصبح إجمالي الحالات 7406.

وأكد أن المختبرات استبعدت 10 آلاف و85 حالة من الإصابة بالفيروس بعد إجراء التحليلات المخبرية والتي جاءت نتائجها سلبية، ليصل إجمالي الحالات المستبعدة إلى 126 ألفا و155 حالة، منذ ظهور الفيروس في البلاد.

وأفاد اليوبي بأنه جرى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 198 حالة وفاة، وتبقى نسبة الإماتة مستقرة في 2,7 بالمائة، مبرزا أن العدد الإجمالي للحالات النشطة هو 2570 التي لازالت تتلقى العلاج من مرض “كوفيد-19”.

كما أشار اليوبي إلى أن 261 حالة جديدة تماثلت للشفاء من المرض خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة ليصبح إجمالي المتعافين 4638 شخصا، وتستمر النسبة العامة للشفاء في الارتفاع، وبلغت 62,6 بالمائة.

وأوضح اليوبي أن 47 حالة من بين ال74 إصابة جديدة جرى اكتشافها ضمن بؤرتين كانتا قد سجلتا في مدينة الدار البيضاء، وباقي الحالات موزعة على 4 جهات أخرى، في الوقت الذي لم تسجل 7 جهات اي حالات إصابة جديدة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، وهي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ودرعة تافيلالت، والجهة الشرقية، وبني ملال-خنيفرة، وسوس ماسة، والعيون الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى