المغرب يسجل ست إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

رفعت عدد الإصابات إلى 44 حالة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كلها وافدة من خارج البلاد وموزعة على 5 مدن.

وأفاد بيان لوزارة الصحة تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بأنها تخبر “الرأي العام أنه تم ما بين العاشرة صباحا من يومه الثلاثاء 17 مارس 2020 والتاسعة مساء من نفس اليوم، تسجيل ست (6) حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد”.

واضاف البيان أن الحالات الجديدة جرى تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19 هو “44 حالة ببلادنا إلى حدود صدور هذا البيان”.

وأوضحت الوزارة أن الأمر يتعلق ب”حالات إصابة وافدة موزعة على المدن التالية: طنجة حالتان (2)، وجدة حالة واحدة (1)، الرباط حالة واحدة (1)، سطات حالة واحدة (1)، كلميم حالة واحدة (1)”، كما اكدت أن الحالات جميعها توجد “تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأهابت وزارة الصحة ب”المواطنات والمواطنين الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى