فنان مغربي يقدم عروضا مباشرة ب”فيسبوك” لمواجهة “كورونا”

لإعانة المتضررين جراء انقطاعهم عن العمل

نادية عماري
 
قام الفنان المغربي مامون سالاج بتقديم وصلات غنائية وموسيقية من منزله عبر خاصية المباشر بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء الأربعاء، لفائدة معجبيه، في إطار الجهود الرامية لمواجهة تأثيرات فيروس كورونا المستجد على المواطنين والبلاد بشكل عام.

وناشد سالاج في تدوينة عبر حسابه الرسمي جميع الفنانين للانخراط في هذه المبادرة من أجل الترويح عن المواطنين الذين التزموا ب”العزلة الصحية” في منازلهم، مع حثهم على تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة بعد إغلاق مجموعة من الفضاءات والمرافق العمومية.

وقال سالاج: “هي مبادرة تطوعية لن نتلقى فيها أجرا ماديا، بل يعود ريعها المفترض للفقراء في الأحياء الشعبية، حيث يقوم الجمهور المتتبع لهذه العروض عبر المباشر بتقديم مساعدات للعديد من الأسر، ممن توقف أفرادها عن العمل بعد إغلاق المطاعم والمقاهي والحمامات في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة خطر تفشي وباء كورونا”.

وزاد مبينا: “سنساهم جميعا في مساعدة سائقي سيارات الأجرة العاطلين عن العمل والحراس والسباكين وغيرهم من العاملين البسطاء الآخرين الذين لم يعد لديهم الموارد لإطعام أطفالهم وإعالة أسرهم، سننخرط كفنانين لمساعدة بلدنا”.

وكشف الفنان المغربي عن تقديم حفلة مباشرة عبر “فيسبوك” يوم 8 أبريل المقبل احتفاء بمسار المطرب والشاعر والمؤلف البلجيكي الشهير جاك بريل.

ولاقت المبادرة استحسان وإعجاب نشطاء كثيرين ممن تابعوا العروض الغنائية وأشادوا بالهدف النبيل لفكرتها.

يذكر أن وزارة الداخلية قررت في وقت سابق إغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية، إضافة إلى القاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب في وجه العموم، وحتى إشعار آخر، انطلاقا من الاثنين على الساعة السادسة مساء.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الانخراط والمساهمة بمسؤولية وحس وطني والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى