جمعية رباط الفتح تعلق أنشطتها بسبب كورونا

أعلنت جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة بالرباط تعليق جميع أنشطتها المبرمجة خلال الاشهر السبعة الأولى من السنة الحالية،في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الجمعية في بيان لها، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، بإلغاء مهرجان الإكليل الثقافي الذي كان مقررا عقده مابين 1 و20 يوليو المقبل وبرمجته إلى تاريخ لاحق، مع إغلاق كل مقراتها الأربعة، والتي تشمل المقر الرئيسي ومركز يعقوب المنصور، ومركز دار حكم بالمدينة العتيقة، ومركز علاج الأسنان بديور الجامع.

وأشارت الجمعية في البيان الذي أعقب اجتماع مكتبها التنفيذي بطريقة التواصل عن بعد، إلى تكثيف جهود كافة أعضائها ورواد مركزها للتحسيس بضرورة التقيد التام بالقرارات الحكومية لمواجهة هذا الوباء بكل عزم والتزام، والهادفة إلى الحفاظ على صحة المواطنين واجتياز هذه المرحلة الصعبة، على أن تضع كل إمكانياتها البشرية والمادية رهن الإشارة للمواكبة والتأطير، لإنجاح مخططات محاربة الوباء.

وثمنت الجمعية القرارات والإجراءات الشجاعة للملك محمد السادس للتحكم في انتشار الوباء، بفضل التدابير الجريئة التي اتخذها لاستشراف فترة ما بعد الوباء في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لكل المواطنين، بما فيها إنشاء صندوق تضامني لمواجهة آثار هذه المرحلة.

وأشاد المصدر ذاته بالتعبئة العامة لكل القطاعات الحكومية والسلطات الجهوية والمحلية والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني لاحتواء تداعيات الداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى