العاهل المغربي يكلف الطب العسكري بمكافحة وباء “كورونا”

دعا لتعاون الأطباء المدنيين والعسكريين في المهمة

أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء “كوفيد19”.

جاء ذلك في بيان للديوان الملكي المغربي نشرته وكالة الأنباء الرسمية هذا المساء.

ووجه العاهل المغربي تعليماته لتعبئة وسائل الطب العسكري لتعزيز الهياكل الطبية المخصصة لتدبير هذا الوباء، من خلال الطاقم الطبي وشبه الطبي للقوات المسلحة الملكية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 مارس 2020.

وتهدف التعليمات الملكية إلى التغلب على بعض أشكال الخصاص الذي تمت معاينته، في محاربة وباء كورونا المستجد، وتسهيل نقل وتبادل المعلومات بين مختلف المصالح المعنية.

وأفاد البيان بأنه سيتم وفقا للتعليمات الملكية تعبئة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي في هذه العملية، كما حث الملك محمد السادس، الأطباء المدنيين والعسكريين على العمل في إطار من “التعاون والتفاهم التامين، كما هو معهود فيهم، لأن الأمر يتعلق بصحة المغاربة والأجانب المتواجدين بالمغرب”، معتبرا أن السياق الذي تعيشه البلاد “خاص”.

يشار إلى أن تعليمات الملك محمد السادس وجهت إلى كل من الفريق عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والفريق محمد حرمو قائد الدرك الملكي، ومفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية اللواء محمد العبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى