الأمن المغربي يوقف مواطنا مصريا يشتبه في تزويره العملة الوطنية

أوقفت السلطات الأمنية بمدينة طنجة شمال المغرب، مواطنا مصريا يبلغ من العمر 32 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء الخميس، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت من توقيف مواطن مصري يبلغ من العمر 32 سنة، مقيم بطريقة قانونية بالمغرب.

وأوضح المصدر ذاته، بأن تم توقيف المشتبه فيه “متلبسا بحيازة أوراق مالية مزورة من فئة 200 درهم، تبلغ قيمتها الإجمالية 14.600 درهم، وذلك قبل أن تسفر إجراءات التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز أوراق مالية مزيفة بقيمة إجمالية إضافية تناهز 20 ألف درهم”.

كما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بأن المواطن المصري الموقوف جرى ضبط آلتين للطباعة، ومعدات لتقطيع الأوراق، وتجهيزات معلوماتية، في بيته، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات التي تدخل في تزوير أوراق البنك من قبيل الحبر الملون واللاصقات.

وسجل البيان ذاته، بأن المواطن الأجنبي الموقوف تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى