“فرصة”..برنامج حكومي ل10 آلاف من حاملي المشاريع

أطلقت الحكومة برنامج فرصة ويستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، من حاملي الأفكار أو المشاريع المقاولاتية، استجابة لتوجيهات الملك محمد السادس لتشجيع التشغيل والاستثمار.
وذكرت رئاسة الحكومة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن برنامج “فرصة”، الذي سيتم تخصيص غلاف مالي له يصل إلى 1.25 مليار درهم لعام 2022 ، يهدف إلى مواكبة 10000 من حاملي المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد، مع ضمان مبادئ المساواة الجهوية والمساواة بين الجنسين.
وتستجيب هذه التدابير التي تهم جميع قطاعات النشاط للصعوبات التي يواجهها الشباب في الوصول إلى مصادر التمويل خاصة بعد تبعيات أزمة كوفيد.19-.
سيتم إطلاق الدعوة للمشاريع في بداية شهر أبريل ويتبعه إيداع الملفات على المنصة الالكترونية www.forsa.ma
وجرى اعتماد نظام للحكامة ومواكبة إنجاز البرنامج، ويتشكل من لجنة استراتيجية يرأسها عزيز أخنوش، ولجنة قيادة وطنية ولجان تتبع جهوية وإقليمية.
ويعتمد التعميم الفعال لبرنامج فرصة على تعبئة الشركاء على مستوى الجهات والمراكز الجهوية للاستثمار ومؤسسات التمويل الأصغر والمحتضنين المحللين.
وتم تعيين الشركة المغربية للهندسة السياحية لقيادة البرنامج من خلال إحداث وحدة للتدبير والتتبع مخصصة للبرنامج، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى