توقيف 122 شخصا في سلا لرفضهم تدابير الطوارئ الصحية

أوقفت مصالح الأمن الإقليمي بمدينة سلا 113 شخصا راشدا وتسعة قاصرين، مساء الإثنين، بعدما رفضوا الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي أقرتها البلاد للوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، بتوقيف المعنيين بالأمر، بالشارع العام من دون التوفر على الرخص الاستثنائية للخروج، فضلا عن ضبط العديد منهم في ساعات متأخرة من الليل من دون مبرر مشروع، رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء.

وأشار البيان إلى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي)، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين رهن المراقبة، وذلك بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل أو الإيداع أو البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العمليات الأمنية المكثفة التي شملتكل أحياء مدينة سلا المدينة وسلا الجديدة والعيايدة وبطانة تابريكت، تندرج في سياق التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية الرامية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنين لمنع تفشي الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى