المغرب يعلن حالة وفاة و27 إصابة جديدة بكورونا

ارتفاع إجمالي المصابين إلى 170 وشفاء سيدة مسنة

قال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، إن بلاده سجلت حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي المصابين بمرض “كوفيد-19” إلى 170 حالة، بعد تسجيل 27 إصابة جديدة.

وأضاف اليوبي في تصريح صحافي نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية في حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي “لحدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء سجلنا 27 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 170 حالة، فيما تم استبعاد 685 حالة كان من المحتمل إصابتها بالفيروس وأكدت التحليلات المخبرية خلوها من المرض”.

وبخصوص توزيع الحالات المسجلة حسب الجهات، قال اليوبي: إن جهة الدار البيضاء – سطات سجلت 42 حالة، و40 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، و36 بجهة فاس-مكناس، و22 بجهة مراكش – آسفي، فيما سجلت جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 11 حالة، و7 حالات بالجهة الشرقية، و6 بجهة سوس ماسة، و4 بجهة بني ملال خنيفرة، وحالة بكل من جهة درعة تافيلالت، وجهة كلميم وادنون”.

وزاد اليوبي موضحا أن التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة يبين، أن مدينة الدار البيضاء سجلت اعلى نسبة من الإصابات ب41 حالة، تلتها مدينة الرباط ب21 حالة، ثم مراكش ومكناس ب22 حالة في كل مدينة، بالإضافة إلى فاس ب14 حالة.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مدينة مكناس التي سجلت 22 حالة عرفت “15 حالة كلها مرتبطة بوفد من السياح الذين قاموا برحلة سياحية منظمة إلى إحدى الدول العربية وقدموا على متن طائرة واحدة”، من دون ان يكشف عن اسم البلد العربي الذي جاؤوا منه.

وبشأن الحالة الجديدة التي توفيت، قال اليوبي “تم تسجيل حالة وفاة جديدة لدى شخص مسن كان يعاني من مرض عضال يتطلب علاجا يضعف من المناعة، وتم التكفل به يوم أمس، وهو قادم من هولندا يبلغ من العمر 76 سنة”، وهو ما رفع عدد الوفيات إلى 5 أشخاص.

وأكد اليوبي تسجيل حالة شفاء إضافية من المرض، وهي لسيدة تبلغ من العمر 80 سنة كان متكفلا بها في مدينة الفقيه بنصالح، ليصبح عدد الحالات التي تعافت بشكل نهائي من “كوفيد-19” 6 حالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى