مثقفون وفنانون مغاربة يطلقون نداء التضامن لمواجهة “كورونا”

نادية عماري

أطلق عدد من الكتاب والمثقفين والفنانين المغاربة نداء للتضامن والتكافل الاجتماعي لمواجهة آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد على البلاد.

وأشار النداء الذي تم تداوله على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي إلى ضرورة استحضار الروح الوطنية لتجاوز هذه المحنة، واعتبار مقاومة الوباء مسؤولية جماعية وفردية، وأولوية الأمة بكاملها للحفاظ على حياة أفرادها وسلامتهم الصحية.

وطالب النداء بتقديم المساندة والدعم إلى كل فئات الشعب المغربي، خاصة من يعانون حالة فقر وهشاشة وبطالة وسكن غير لائق، لكونهم أكثر الفئات عرضة لمخاطر الإصابة بالفيروس.

وأعلن الموقعون على النداء مساهمتهم في التبرعات الموجهة إلى الصندوق المخصص لتدبير هذا الوباء. وناشدوا كل الكتاب والمفكرين والمبدعين المغاربة المساهمة في هذا المجهود الوطني من خلال التبرع للصندوق المحدث لهذه الغاية.

وثمن نداء التضامن الإجراءات التي قامت بها السلطات العمومية المغربية لمواجهة انتشار الوباء والحد من اجتياحه، مما يقتضي التزام أفراد الشعب المغربي بكل الاحترازات المقررة في هذا الشأن وخاصة البقاء بالبيت، كوسيلة وحيدة لتجنيب البلاد كارثة صحية خطيرة.

وأشاد بجهود الأطر الطبية ونساء ورجال الصحة العامة والقوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والإدارة الترابية وكل الساهرين على تنفيذ القرارات المتخذة لمقاومة الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى