المغرب: متابعة 4835 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية

تابعت النيابات العامة بمختلف محاكم المغرب ما مجموعه 4835 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية، من بينهم 334 أحيلوا على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك منذ دخول مرسوم سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ حيز التنفيذ بتاريخ 24 مارس2020 إلى غاية اليوم الخميس على الساعةالرابعة زوالا.

وأفادت رئاسة النيابة العامة، في بيان لها، تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بمتابعة 263 شخصا منهم 43 شخصا في حالة اعتقال، من أجل مخالفة بعض مقتضيات القانون الجنائي، منذ إعلان السلطات العمومية لحالة الحجر الصحي بتاريخ 20 مارس وإلى غاية 23 مارس، ليصل بذلك مجموع المتابعين في هذا الإطار إلى 5098 شخصا، حيث صدرت بحق مجموعة من الأشخاص المتابعين، أحكاما قضت بالعقوبات الحبسية إلى جانب الغرامات المالية.

وأشار البيان إلى قيام النيابات العامة، في إطار التصديللأخبار الزائفة، بفتح 81 بحثا قضائيا، تم على إثره تحريك المتابعة القضائية في حق 58 شخصا، في حين ما زالت باقي الأبحاث متواصلة.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة تطبيق القانون بالصرامة اللازمة في حق المخالفين الذين يعرضون الأمن الصحي للمواطنين للخطر ويستهينون بحياة المواطنين وسلامتهم، انطلاقا من دور رئاسة النيابة العامة في حماية النظام العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى