وزارة التعليم المغربية تدخل على خط انفجار بطارية هاتف في وجه تلميذ

تعرض للحادث أثناء متابعته لدراسته عن بعد

نادية عماري

قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إنها باشرت إجراءات المواكبة الصحية، لفائدة تلميذ تعرض لإصابات على مستوى عينيه، جراء انفجار بطارية هاتف في وجهه، أثناء متابعته لدراسته عن بعد.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس- مكناس، في بيان لها، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، بقيامها بالتنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بمدينة فاس الذي عبر عن استعداده لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون، كما تم إخبار وزير التربية الوطنية بالحادث، حيث أمر بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ.

وأشار البيان إلى موافقة شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، نزولا عند طلب الوزير، والالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

وأوضح المصدر ذاته متابعة الأكاديمية الجهوية لحالة التلميذ الذي خضع لفحص طبي بمصحة للعيون بالرباط، في إطار تواصل مستمر مع أسرته.

يذكر أن التلميذ يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض، بثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية لتازة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر من خلاله التلميذ رفقة والدته وهما يستنجدان بالمحسنين للتكفل بحالته الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى