حزب “الأصالة والمعاصرة” المعارض يثمن عفو العاهل المغربي عن 5654 سجينا

قال إن أمله سيظل "كبيرا في خطوات مماثلة"

ثمن حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، العفو الذي أصدره العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الأحد، بحق 5654 سجينا؛ مؤكدا أن الخطوة الملكية أتت في “ظرفية جد مواتية بالنظر للظروف الصحية الصعبة التي تجتازها بلادنا”.

واعتبر الحزب في بيان وقعه أمينه العام عبد اللطيف وهبي، تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، العفو الملكي “محطة أخرى من ضمن محطات العناية الموصولة والنوعية التي ما فتئ يوليها جلالة الملك، بحسه الإنساني البليغ لفائدة جميع السجناء، عبر سلسلة من التدابير والبرامج الثقافية والمهنية والإصلاحية المكثفة التي تقوم بها بلادنا لربح تحدي أنسنة الحياة داخل السجون”.

وزاد موضحا “نؤكد أن أملنا سيظل كبيرا في عطف ورعاية عاهلنا أمير المؤمنين حفظه الله، من أجل خطوات مماثلة ستزيد لا محالة من حجم الحرية والانفراج الذي تعيشه بلادنا”.

كما هنأ حزب الأصالة والمعاصرة “جميع المعتقلين المفرج عنهم على نعمة الحرية، ونهنئ كذلك أسرهم وباقي الشعب المغربي على هذه اللحظة الوطنية الهامة في مسار الانفراج الذي تراكمه بلادنا”.

وأشاد الحزب ذاته ب”الجهود المهمة والإجراءات الاحترازية الشديدة التي يقوم بها جميع طاقم المندوبية العامة لإدارة السجون وكافة السلطات العمومية، لضمان أمن وسلامة عملية انتقال المفرج عنهم إلى عائلاتهم خالين من وباء “كورونا”، وكذلك تلك التي تتخذ بصرامة يوميا لحماية جميع السجناء من انتشار هذا الوباء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى