المغرب: معدل إصابات كورونا يتجاوز الألف منها 70 وفاة و76 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأحد، تخطي معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد الألف حالة مؤكدة، وهو الأمر الذي ينتقل بالوضع الوبائي إلى مرحلة متقدمة من انتشار الفيروس، ويجعل السلطات تنتقل إلى المرحلة الثالثة من خطة مكافحة “كوفيد-19”.

وفي إحصاءات جديدة نشرتها البوابة الرسمية لفيروس كورونا بالمغرب، حتى حدود الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 1021 حالة، عقب تسجيل 31 إصابة جديدة.

وأضافت المعطيات ذاتها بأن الحالة الوبائية رفعت إجمالي الوفيات إلى 70، عقب تسجيل حالة وفاة جديدة مساء اليوم، فيما تماثلت خمس حالات جديدة للشفاء من المرض رفعت عدد المتعافين إلى 76 شخصا.

وأكدت الوزارة أن عدد الحالات المستبعدة من الإصابة بالفيروس بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3827 حالة، وهو الرقم الذي يبين أن المغرب رفع من عدد التحليلات المخبرية التي يجريها في اليوم الواحد.

ويرتقب أن تشهد البلاد لحظات عصيبة في مواجهة الجائحة خلال الأيام المقبلة، خصوصا بعدما أعلن محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريحه الصحافي، مساء اليوم، اكتشاف العديد من بؤر الفيروس داخل الأسر في مجموعة من المدن، وعده سببا في الارتفاع المطرد الذي سجله معدل الإصابات الجديدة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى