المغرب يسجل 11 وفاة و130 إصابة جديدة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة

رفعت عدد الضحايا إلى 80 والإصابات إلى 1120

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الإثنين، عن الحصيلة التي سجلتها البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت 11 حالة وفاة جديدة رفعت الإجمالي إلى 80، بالإضافة إلى 130 حالت جديدة، رفعت مجموع الإصابات إلى 1120 حالة مؤكدة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ “1120 حالة”، وذلك بعد تسجيل 130 حالة جديدة، فيما بلغ عدد “الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 3984”.

وأضاف اليوبي موضحا المعطيات الخاصة بجائحة كورونا بالمغرب “سجلنا 11 حالة وفاة رفعت العدد الإجمالي إلى 80″، كما أكد تماثل 10 حالات جديدة للشفاء رفعت إجمالي المتعافين إلى 81 شخصا.


وقال اليوبي إن “المعطيات الوبائية تشير إلى أن هناك عدة عائلات جل أفرادها أضحت حالات مؤكدة إصابتها بالفيروس”، وهو ما يفسر الارتفاع المتزايد لعدد الحالات المكتشفة لدى المخلطين.

ومضى مبينا أن من بين “7963 مخالط الذين نراقبهم، تم اكتشاف 230 حالة مصابة بالفيروس”، وزاد مؤكدا “يجب تكثيف إجراءات السلامة التي نؤكد عليها دائما خصوصا داخل البيوت من أجل احتواء المرض”.

كما أوصى اليوبي ب”تعزيز شروط السلامة بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت إما للعمل أو التبضع”، وأضاف أنه تماشيا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية “نوصي بمزيد من الإجراءات الحاجزية، والتي تقتضي من الأشخاص الذين يغادرون المنازل أن يرتدوا الكمامات من أجل المزيد من الحيطة والحذر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى