المغرب: ارتفاع ضحايا كورونا إلى 90 والإصابات إلى 1184 حالة

أعلنت السلطات المغربية، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 90، بعد تسجيل 10 حالات جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد المصابين 1184 منها 64 جديدة.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي، مساء اليوم، إن “عدد المصابين بكورونا بلغ 1184، بعد تسجيل 64 حالة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة”.

وأضاف اليوبي أن الفترة ذاتها سجلت عشر وفيات جديدة، رفعت حصيلة ضحايا “كوفيد19” إلى 90، فيما تماثلت 12 حالة جديدة للشفاء، ليبلغ عدد المتعافين 93 شخصا.

وسجل المتحدث ذاته بأن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 4253 حالة، موضحا أن ترتيب الجهات من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لم يعرف اي تغيير، حيث ظلت جهة الدار البيضاء-سطات، في الصدارة متبوعة بجهات مراكش-آسفي، والرباط-سلا-القنيطرة، وفاس-مكناس، تليها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأشار اليوبي إلى أن “هناك دينامية مركزة في بعض البيوت حيث لازلنا نسجل حالات يوما بعد يوم في عدد المخالطين، إذ بلغ عدد المخالطين الذين نراقب حالاتهم 8181 مخالط، تم اكتشاف 374 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس من بينهم حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى