المغرب: ارتفاع وفيات كورونا إلى 97 والإصابات إلى 1374

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 97 بعد تسجيل 4 حالات جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس 1374 حالة.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي عرض فيه حصيلة الوضع الوبائي للفيروس بالمغرب في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة إن “عدد المصابين بكورونا بلغ 1374، عقب تسجيل 99 حالة جديدة”.

وأضاف اليوبي بأن الفترة ذاتها سجلت وفاة 4 حالات رفعت الإجمالي إلى 97، كما اعلن تماثل 12 حالة جديدة للشفاء، رفعت عدد المتعافين من “كوفيد-19” إلى 109 أشخاص، موزعين على مختلف جهات المملكة.

وبشأن التوزيع الجغرافي للحالات التي سجلتها البلاد، أوضح اليوبي أن الترتيب لم يشهد أي تغيير، حيث تتصدر جهة الدار البيضاء -سطات القائمة بنسبة تفوق 29 بالمائة من مجموع المصابين، تليها جهة مراكش-آسفي ب19 بالمائة، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة ب15 بالمائة، وفاس-مكناس ب12 بالمائة، فيما وزعت النسبة المتبقية على باقي الجهات.

وأكد المتحدث ذاته بأن البلاد أصبحت “لا تسجل إلا الحالات المحلية والتي تمثل 90 بالمائة، فيما تراجعت نسبة الحالات الواردة إلى 10 بالمائة فقط”، وأوضح بأن 15 بالمائة من المصابين لم تكن تظهر عليهم أي أعراض للمرض، و70 من الحالات وضعيتهم المرضية، فيما 15 بالمائة من الحالات كانت إما متقدمة أو حرجة.

وأشار اليوبي إلى أن معدل العمر يتراوح بين 47 و48 سنة، مسجلا بأن عملية مراقبة المخالطين شملت 8664 مخالط، ومكنت من اكتشاف 504 حالات مؤكدة إصابتها بالفيروس، موضحا أن متوسط مدة الحضانة في بلادنا والتي تفصل المخالط عن موعد العدوى هو “6 أيام مع تسجيل حالات لم تتجاوز يوم واحد وبعض الحالات الأخرى تجاوزت 15 يوما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى