المغرب: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 1661 ضمنها 118 وفاة و177 متعافٍ

عقب تسجيل 116 إصابة جديدة في ال24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس المستجد كورونا إلى 118، عقب تسجيل 7 حالات جديدة، خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد المصابين 1661، منها 116 حالة تأكد مخبريا إصابتها بالفيروس اليوم.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحفي، إن عملية الترصد الوبائي لجائحة “كوفيد-19” بالمغرب سجلت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة 116 حالة إضافية ليبلغ إجمالي الإصابات 1661.

وأضاف اليوبي أن الفترة ذاتها عرفت استبعاد 540 حالة إضافية من المرض بعدما أكد المختبر عدم إصابتها بالفيروس، فيما سجلت البلاد 7 وفيات إضافية ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات 118.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه “تم التصريح بالشفاء التام ل31 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي إلى 177 حالة”، موضحا أن توزيع الإصابات على المناطق والجهات لم يعرف أي تغيير.

وأبرز اليوبي أن الوباء أصبح ينتقل عبر مجموعات وبؤر صغيرة خاصة في المحيط العاىلي، مؤكدا أن عملية تتبع المخالطين شملت 9984 مخالط، اكتشفت منها 689 حالة مؤكدة، مشددا على أن 4491 مخالط مازالوا تحت المراقبة الصحية.

وأوضح اليوبي ان الارقام والنسب التي جرى الإعلان عنها، لا تعني بالضرورة أن كل شخص متقدم في السن تم التكفل به في حالة متقدمة سيكون مصيره الهلاك، مشيرا إلى أن الحالة التي كانت تمثل الحد الأقصى في السن وهي سيدة تبلغ من العمر 96 سنة تماثلت للشفاء التام من المرض، كما بين بأن هناك حالة أمضت15 يوما تحت العناية المركزة والتنفس الاصطناعي تعافت من المرض وغادت المستشفى بشكل نهائي، وذلك في محاولة لطمأنة الرأي العام المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى