ارتفاع ضحايا كورونا في المغرب إلى 126 والإصابات إلى 1763

عدد المتعافين بلغ 203 و64 حالة في الإنعاش

أعلنت السلطات المغربية، مساء الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 126، عقب تسجيل 8 حالات جديدة، خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 1763.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بالوزارة، في تصريح صحفي، إن عدد الإصابات بلغ 1763، بعد تسجيل (102) مائة وحالتين جديدتين تأكدت إصابتهم بالفيروس الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأضاف اليوبي مبينا أن البلاد سجلت 8 حالات وفاة جديدة رفعت العدد الإجمالي إلى 126، كما سجلت شفاء 26 حالة جديدة من مرض “كوفيد-19” ليصل عدد المتعافين إلى 203 أشخاص.

وأوضح اليوبي بأن توزيع الإصابات على مستوى الجهات لم يطرأ عليه أي تغيير، مؤكدا أن جهة الدار البيضاء- سطات تتصدر القائمة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم فاس-مكناس، وبعده الرباط – سلا -القنيطرة، في الوقت الذي سجلت جهات كلميم واد نون، والداخلة-واد الذهب، والعيون-الساقية الحمراء أقل معدل إصابات بين جهات المملكة.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن 64 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توجد في وحدات الإنعاش والعناية المركزة، مبرزا أنه معظم الحالات تكتشف عن طريق تتبع المخالطين، حيث من بين من مائة وحالتين التي جرى اكتشافها ، 69 حالة تم التعرف عليها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين.

وشدد اليوبي على أن عدد الحالات التي جرى اكتشافها من خلال تتبع الحالة الصحية للمخالطين 759 وذلك من أصل “11 ألف و608 من المخالطين الذين تتبعنا حالاتهم، ومازال 5 آلاف و8 أشخاصين من المخالطين تحت المراقبة الصحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى