جهة كلميم-واد نون تسجل صفر إصابة جديدة بفيروس كورونا

قالت المديرية الجهوية للصحة بجهة كلميم- واد نون (جنوب المغرب) إنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 بالجهة، وذلك في إطار المنظومة الجهوية لليقظة والرصد الوبائي المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، تنفيذا لسياستها التواصلية.

وأشارت المديرية في بيان لها، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، إلى أن الحالة الوحيدة المسجلة والموجودة تحت الرعاية الصحية بمصلحة العزل الطبي بالمركز الاستشفائي الجهوي بكلميم قد تماثلت للشفاء، حيث أثبتت التحاليل المخبرية سلبيتها وفقا للتدابير المعمول بها في هذا الإطار.

ونوه البيان بجهود الطاقم الطبي والشبه طبي ومساعدي المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بفضل أدائهم المتميز لتعزيز العرض الصحي بالموارد البشرية وتقاسم التجارب المهنية.

ودعا المصدر ذاته كافة المواطنين في الجهة إلى الانخراط التام في الإجراءات المتخذة لمواجهة هذا الوباء كالحجر الصحي والنظافة والتعقيم ووضع الكمامات عند الخروج للضرورة الملحة.

وأوضحت المديرية مواصلتها إخبار الرأي العام الجهوي والوطني بكل المستجدات بخصوص الحالة الوبائية بالجهة.

يذكر أن وزارة الصحة دعت المدراء الجهويين للصحة ومدراء المراكز الاستشفائية الجامعية لتحديث الوضعية الوبائية الخاصة بالجهات مرتين في اليوم موازاة مع التحديث الوطني المعلن عنه من طرفها.

وأكدت في بيان لها على ضرورة بلورة دعامة تواصلية خاصة حسب كل جهة وتجنب اعتماد الميثاق الغرافيكي الخاص بوزارة الصحة، وذلك تفاديا لأي لبس أو سوء فهم من طرف الرأي العام ووسائل الإعلام، فضلا عن تحديد مسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام على مستوى المديريات الجهوية، والتنسيق مع مسؤول التواصل بالمراكز الاستشفائية الجامعية لتوحيد المعطيات المصرحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى